الى كل المهتمين بالموسيقى العربية الخالدة جمعت لكم هذه المقتطفات من اقوال بليغ حمدى للصحافه والتي كانت مثيرة للجدل في الوسط الفني
من اقوال بليغ حمدى:
انا عمري ما حضرت لحفلات أم كلثوم لأنني اسمعها وحدي بلا شريك.
(* اخبار اليوم 4/2/1967)
محمد فوزي أعظم الموسيقيين الذين أثروا تاريخ الموسيقي العربية بالاغنية الخفيفة الاستعراضية ذات الطابع المميز.
(* الكواكب 9/3/1976)
عمري ما بكيت الا عند وفاة والدتي ..
خرجت من تجربة طلاقي لوردة بأن الإنسان احيانا يكون عنيدا مع نفسه بدون داع او تفكير.
( الجمهورية 3/9/1979)
لم ولن يحدث أن كانت هناك علاقة بين الفلوس وبيني فلسنا أصدقاء علي الإطلاق.
(* أخبار اليوم 6/8/1980)
انا علي استعداد اليوم أن أقدم ألحانا بدون مقابل لأي صوت مصري قادر علي العطاء.
(* المجلة 24/3/1984)
نحن في حالة ” هيصة” .. الغناء أصبح ” ملطشة ” لكل من يريد .. والتلحين أصبح عمل من لا عمل له .. ولهذا نصل في النهاية إلي ما نحن فيه .. نحن في حالة غريبة من الضياع.
(* المصور – 12/7/1985)
نجاة الصغيرة .. الهمس المسموع
( *القبس 10/2/1986)
كل مطربة أعمل لها لحنا لابد أن تظهر إشاعة زواج بيني وبينها وينسجون حولنا قصص حب وهمية .. ولو كان كل ما يقال صحيحا لأصبح لي الأن 90 زوجة و160 مولودا !
*( المساء 14/6/1989)
لا أنام سوي 4 ساعات في اليوم .. اما ساعات العمل فتزيد علي 16 ساعة .. وليس من الضروري ان انتج خلال هذه الساعات ففي بعض الأحيان لا أنتج شيئا يستحق علي مدي أيام.
(* أخر ساعة 25/9/1991)
بصراحة لقد تعجبت عندما عدت إلي مصر من غياب كل زملائي الكبار عن الساحة وسألت نفسي أين هم؟ وأعتقد أن هذا الوضع نوع من الكسل أو التأمل أو الاستسلام ولكن الصمت من جيل كامل مسألة لا أفهمها وعندما سألتهم عن سر غيابهم قالوا إنه ” القرف” من الموجود واعتقد أن هذا ” القرف” يدعو إلي العمل لا إلي اليأس.
(* الكواكب – 26/5/1992)
أغلي دمعة نزلت من عيوني كانت علي أمي يوم وفاتها .. ويمكن ما حدش شافها علشان ما اعرفش أبكي قدام حد وصورة أمي جنبي في السرير .. دايما كل صباح أفتح عيني عليها وأول لها : صباح الخير وحشتني.
(* صباح الخير 23/9/1992)
سألوني : هل يمكن أن تظهر أم كلثوم جديدة .. قلت : لا .. من يذهب لا يعود مرة أخري . فالفنان كالبصمة .. لا يتكرر…
(* الكواكب 1/6/1993
جمع شكري بن حسين